مقالات كل العرب

افتتاح المعرض الدولي للخشب في دورته الخامسة في فاس – مكناس بالمغرب

شارك

إفتتاح المعرض الدولي للخشب في دورته الخامسة في فاس – مكناس بالمغرب

أ. أسماء الصفار

 

عرفت العاصمة الاسماعيليه مكناس يوم أمس الانطلاقة الرسمية للمعرض الدولي للخشب في دورته الخامسة ،
تحت شعار فن الخشب تراث يربط بين الماضي و الحاضر.

 

و ترأس فعاليات افتتاح هذه النسخة ، والي جهة فاس _مكناس و عامل عمالة مكناس رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس_مكناس ووالي أمن مكناس وشخصيات مدنية و عسكرية و هيئات سياسية ومنتخبة وفعاليات مدنية و إعلامية.

 

حيت قام السيد والي جهة فاس_مكناس والوفد المرافق له بزيارة ميدانية لأروقة المعرض، لفائدة الحرفيين الذين يمثلون المقاولات الحرفية التي تشتغل في قطاع الخشب و التعاونيات المهنية ، بالإضافة لفاعلين متخصصين في العتاد التقني للنجارة.

وجاء بهذه المناسبة في كلمة السيد رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس_مكناس، أن المعرض الموضوعاتي يأتي كتاكيد عملي يعبر عن اصرارالغرفة على تنزيل برامجها و استئناف العمل و الانطلاق من جديد في إطار استمرارية تابتة رغم الصعوبات تماشيا مع الرؤية الشديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ،و توجيهاته السامية التي تؤكد ضرورة العمل على تعزيز الدور المحوري للصناعات الحرفية بين القطاعات وبضرورة الانخراط الجاد والمسؤول لكل الشركاء و الفاعلين الاستراجيين لتحقيق الأهداف المنشودة.

 

حيت أكد رئيس الغرفة. أن الحافز في دلك هو تحصين المكتسبات وتكرار النجاحات التي تحققت في النسخ السابقة و الحفاظ على التطور الايجابي للمؤشرات الدالة سواء على مستوى عدد الزوار الذي يتزايد باستمرار ، او على مستوى رقم المعاملات المالية المصرح بها، مردفا القول ، انه الأمر تأكد بمجرد فتح باب المشاركة برسم هذه السنة التي تعرف مشاركة عدد محترم من الدول الشقيقة و الصديقة، مراعاة لسياسة انفتاح المغرب على أروبا وارتباطه بعمقه الافريقي حيت ستحل دولة الكوديفوار ضيفا للشرف لهذه الدورة، إلى جانب مشاركة كل من باكستان، تركيا، جمهورية مصر العربية ،جزر القمر، البنيين، الكاميرون، السنغال و سلطنة عمان.

واختتمت الأمسية بوصلة غنائية للفنان المغربي و العربي ابن مدينة مكناس فؤاد الزبادي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى