رئيس التحريرعلي المرعبي

“كل العرب” تندد بالقمع الإعلامي في لبنان

“كل العرب” تندد بالقمع الإعلامي في لبنان
شارك

“كل العرب” تندد بالقمع الإعلامي في لبنان

تعلن أسرة تحرير المجلة رفضها و تنديدها بالدور المشبوه للمجلس الوطني للإعلام، المنتهية صلاحيته و بتجاوز دوره القانوني، من خلال ترهيب و تهديد مواقع إعلامية لبنانية، معارضة للسلطة اللبنانية، و هيمنة حزب الله و عملاء إيران، و خاصة التهديد الذي تعرض له موقعي “جنوبية” و “المدن” بالملاحقة القانونية في مجال لا علاقة لهذا المجلس به. و يبرز بوضوح التعدي على حرية العمل الإعلامي، و الدفاع عن السلطة الفاسدة.
إننا نعلن تضامننا المطلق مع الزملاء في لبنان، و نطالب وزارة الاعلام في لبنان ان تقوم بدورها المفترض بالدفاع عن حرية الاعلام، و أن ترفض الدور المشبوه الذي قام له المجلس الوطني للإعلام الفاقد للشرعية القانونية.
إن تاريخ الإعلام الوطني المشهود له في لبنان، يقف الآن أمام إمتحان واضح، من خلال محاولة أطراف بالسلطة التعرض لهذه الحرية، و نعلن رفضنا لهذه الممارسات، و التهديدات التي يتعرض لها زملائنا في لبنان.
إننا بالوقت الذي يحتفل العالم ب “اليوم العالمي لحرية الصحافة”، نجد من ينصب نفسه فوق القانون الدولي و اللبناني، و يمارس الإرهاب و التهديد ضد الإعلام الوطني و المستقل، لأسباب سياسية و خدمة للنظام السياسي اللبناني الفاسد و الفاشل.
علي المرعبي
رئيس التحرير
باريس 5 أيار ـ مايو 2020

شارك برأيك وأضف تعليق

الأكثر قراءة

search

كل الحقوق محفوظة لدى مجلة كل العرب 2020 ©