أخبار كل العرب

إشهار كتاب الاسرى الفلسطينيين في إربد الاردن (حروف على جدران الامل)

شارك

إشهار كتاب الأسرى الفلسطينيين في إربد الأردن (حروف على جدران الأمل)

خاص كل العرب  – اربد / الأردن

في قاعة مجمع النقابات المهنية في إربد عروس الشمال الأردني ، وبالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين ورابطة الكتاب الأردني فرع إربد ، وبحضور لفيف من الكتاب والمثقفين والمهتمين في الشأن الفلسطيني النازف بفعل العدوان الصهيوني الغاشم ، تم افتتاح حفل إشهار كتاب حروف على جدران الأمل من قبل رئيس اللجنة الثقافية في نقابة المهندسين يوسف ردايدة ، بعد قراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين والأمة .


وتحدث الدكتور جهاد الردايدة رئيس نقابة المهندسين إربد ، شكره لمؤسسة كل العرب على هذا التنظيم لحفل الإشهار الذي يدعم قضية الأسرى في ظل الأحداث الدامية اليوم في فلسطين، ومن ثم قدم الشاعر أحمد طناش رئيس رابطة الكتاب في إربد رسالته التضامنية مع فلسطين وثورتها .


وقد قدمت الكاتبة رؤى حوامدة قراءة مقاربة لكتابات الأسرى في الكتاب ، مستشهدة بفقرات ملهمة من معاناة الأسرى المغيبين خلف قضبان مدعي الديموقراطية من الصهيونيين الذين يبطشون بكل ما هو فلسطيني .
وبدوره فقد قدم امين سر الرابطة صالح حمدوني مداخلة بيداغوجية في معنى الأسرنة ماديا ومعنويا ، ومقاربة لما يعانوه من أجل فلسطين التي ستبقى بفعل رجالها الذين يمسكون الزمن في حريتهم.


وبدوره فقد قدم الكاتب نسيم قبها المشرف على إعداد الكتاب ممثلا عن مؤسسة كل العرب مداخلة المؤسسة التي قدمت هذا الكتاب بعد جهد منقطع النظير، دعما لقضية فلسطين كواجب قومي عروبي أصيل ، موضحا أن هذا الإشهار هو رسالة تضامن واعية وفاعلة في مضمار الحق الفلسطيني الذي سيبقى رغم أنف الإحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى