أخبار كل العربالرئيسيةكل السياسة

قمة شرم الشيخ و تأثيرها على التعاون العربي الأوروبى

شارك

 

Arabic.spuntnik news- radio

قمة شرم الشيخ… ما تأثيرها على التعاون العربي الأوروبي المشترك؟

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي للاتفاق على “مقاربة شاملة” لمكافحة الإرهاب، وذلك خلال فعاليات القمة العربية الأوروبية الأولى التي تقام على مستوى القادة بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي، بمشاركة 50 دولة عربية وأوروبية استضافتها مدينة شرم الشيخ المصرية.

من جانبه قال، على المرعبى، رئيس تحرير صحيفة “كل العرب”: “إن أوروبا تحاول الإنفتاح أكثر بإتجاه جنوب المتوسط لعدة عوامل، منها الثروات الموجودة فى هذه المنطقة خاصة الغاز والبترول ومن أجل إيجاد حلول لمسألة الهجرة الغير شرعية التى مصدرها جنوب المتوسط بإتجاه أوروبا وأيضا من أجل ملئ الفراغ الذى سيسببه الانسحاب الأمريكي”.
وأعرب المرعبى عن اعتقاده أن هذا المؤتمر لن يأتى بنتائج حاسمة وذلك لأن أمريكا ستقف ضد أى قرارات تصدر عن هذه القمة تكون ضد مصالحها، مضيفا أنه يخشى أن تكون القمة مدخلا آخر لعملية التطبيع مع اسرائيل والالتفاف على القضية الفلسطينية.
ولفت المرعبى إلى أن عدم فاعلية مكافحة الإرهاب تأتى بسبب أن أمريكا وقسما من الدول الأوروبيةترفض تعريف الإرهاب، والخوف من حدوث خلط بين الإرهاب من جهة والمقاومة الوطنية من جهة أخرى، مشيرا إلى أنه لا يعتقد بحدوث أى تغير فى المدى المنظور فى أوضاع الدول العربية التي تشهد صراعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى