مقالات كل العرب

بعد ستة سنوات من الغياب: المهرجان الدولي للفيلم العربي يعود بحلة جديدة في وهران

شارك

بعد ستة سنوات من الغياب:المهرجان الدولي للفيلم العربي يعود بحلة جديدة في وهران

أ. عبدو بوكعبان

عاد المهرجان الدولي للفيلم العربي للظهور مجدادا ، وذلك بعد إعلان محافظة المهرجان عن عودة فعاليات المهرجان من 4 إلى 10  أكتوبر القادم حيث سيتم إقامة الطبعة 12 بمدينة وهران غربي الجزائر كما ستشهد هذه الطبعة  قدوم العديد من الوجوه الفنية الكبيرة في الوطن العربي بعد انقطاع دام لمدة ستة سنوات منذ آخر دورة عام 2018 .

و في البيان الرسمي لمحافظة المهرجان أكدت من خلاله أن محافظ المهرجان لهذه الطبعة، هو احد أبرز الفنانين الشباب عبد القادر جريو الممثل و المخرج  المسرحي الجزائري في حين يتكون الوفد الساهر على إدارة المهرجان  على  العديد من الوجوه الإعلامية البارزة في الجزائر إضافة إلى  العديد  من المحترفين والمهنيين في مجال السينما، بالإضافة إلى هيئة استشارية من صناع السينما.

وتعلم محافظة المهرجان أنّ باب المشاركة في مختلف مسابقات المهرجان سيتم الإعلان عنه قريبا، ناهيك عن فتح مسابقة لاختيار الملصقة الرسمية للمهرجان.

في حين  أكد مصدر مقرب  لمجلة كل العرب بفرنسا ان المهرجان في طبعته هذه  سيضم العديد من الفعاليات وستعرف الدورة الجديدة برنامجا متنوعا وزخما كبيرا في نشاطاتها ، كما ستعرض آخر إنتاجات السينما العربية بحضور صناعها مما يجعلها طبعة مميزة تغطي سنوات الانقطاع الستة.

تجدر الإشارة ان مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي تم تأسيسه عام 2007، ويعدّ نافذة كبيرة على السينما العربية كما يحمل بعدا دوليا من خلال برامجه المتنوّعة إلى جانب العروض والندوات والنقاشات الورشات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى