أخبار كل العرب

جاك لانغ في رئاسة جديدة لمعهد العالم العربي بباريس

شارك

جاك لانغ في رئاسة جديدة لمعهد العالم العربي بباريس

كل العرب – خاص من باريس

تم تجديد عهدة السيد جاك لانغ رئيسا لمعهد العالم العربي بباريس، ونحن في مؤسسة كل العرب الإعلامية نبارك له وجوده مجددا في رئاسة المعهد، و قد وصلنا البيان التالي من المعهد:

لانغ مجدداً في رئاسة معهد العالم العربي:

تأكيد ثقة الرئيس ماكرون به

جدّد مجلس إدارة معهد العالم العربي بإجماع أعضائه، يوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023، رئاسة جاك لانغ. وبذلك، يؤكد رئيس الجمهورية الفرنسية ايمانويل ماكرون ثقته الكاملة بلانغ الذي جدّد في المعهد وأضفى عليه لمسته.

وشهد المعهد في الأعوام الأخيرة معارض أسطورية مثل “أوريان إكسبرس”، و”الحج”، و”مسيحيو المشرق”، و”حبيبي، ثورات الحب”، و”العلا، عجائب العرب”، و”على طرق سمرقند” و”ما تقدمه فلسطين للعالم”. وفيما ضجّت أروقة المعهد بحلقات النقاش والأنشطة الثقافية والفنية المتعدّدة، استُحدثت الشهادة الدولية لقياس الكفاءة باللغة العربية، وتضاعف اشعاع المعهد على الصعد الفرنسية والعربية والدولية.

وينتظر المعهد مستقبلاً، العديد من الأفكار والمشاريع، مثل “كليوباترا، امرأة دولة”، و”عرب المستقبل”، و”إيتيان نصر الدين دينيه”.

كذلك، يُحضّر لمعارض وفعاليات متخصصة بـ “الطب في العالم العربي”، و”صقلية العربية”، و”الزواج والحب في العالم العربي” بناء على اقتراح من كامل داود.

 

إلى ذلك، تُستكمل “أنوار معهد العالم العربي” بقمة الفكر العربي، مع مواصلة حركة الترجمة، والبرنامج المتنوّع من الشعر، والتاريخ والتصميم، وصولاً إلى المطبخ والرياضة، على أن تُتوّج بإنشاء أكبر متحف للفن العربي الحديث والمعاصر.

يبقى أن معهد العالم العربي جوهرة، يُواصَلُ الاعتناء بها برفق وتفانٍ. إنها مؤسسة فريدة من نوعها في العالم، ويجب أن تظل مكانًا للحياة والذكاء، ومنارة للتنوع والنشاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى