أخبار كل العرب

سفير السودان بباريس الدكتور خالد فرح يستقبل الأستاذ علي المرعبي

شارك

سفير السودان بباريس الدكتور خالد فرح يستقبل الأستاذ علي المرعبي

وكالة أنباء كل العرب APA:

استقبل الدكتور خالد فرح قبل ظهر اليوم الجمعة 2 حزيران- يونيو 2023 في مقر السفارة السودانية بباريس الأستاذ علي المرعبي مدير عام مؤسسة كل العرب الإعلامية في زيارة للإطلاع على آخر التطورات في السودان.
و قد رحب السفير بالزائر و شكر مؤسسة كل العرب الإعلامية على كل مواقفها الايجابية من قضايا السودان و كافة القضايا العربية، و أننا ننظر لمؤسستكم بالتقدير .
و تابع د. خالد فرح أن الوضع داخل السودان مؤلم جدا خاصة على صعيد الخسائر البشرية و البنى التي تضررت بشدة، و أن السودان يعول على الأشقاء و الأصدقاء في دعمه و مساندته.


من جهته، أكد علي المرعبي أن موقفنا مما يجري في السودان مبدأي و لا يتغير، نحن نطالب اولا و قبل كل شيء بوقف إطلاق النار، و خروج المسلحين و الأسلحة الثقيلة من العاصمة الخرطوم و باقي المدن السودانية حتى يتجنب المدنيين سقوط المزيد من الضحايا الأبرياء.
و أوضح المرعبي أن الحل يكمن في العودة إلى حكومة مدنية تنظم انتخابات ديمقراطية و شفافة، على أن يسبقها اولا تجريد كافة الميليشيات من السلاح و حصره بيد الجيش و القوى الأمنية، و عودة الجيش إلى الثكنات و أن يكون دوره حماية السودان و حدوده و ترابه.
و طالب أخيرا المنظمات والهيئات الدولية بسرعة تقديم المساعدات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى