أخبار كل العرب

ندوة في باريس للأديبة أستيلا قايتانو

شارك

ندوة في باريس للأديبة أستيلا قايتانو

 

وكالة أنباء كل العرب

 

اقام اتحاد الصحفيين والكتاب العرب في اوروبا ومركز ذرا للدراسات والأبحاث في فرنسا، وبرعاية مؤسسة كل العرب، وحضور السفير السوداني بباريس الأستاذ عمر مانيس، مساء اليوم السبت 12 شباط ـ فبراير 2022 في قاعة اوتيل حياة ريجنسي بالعاصمة باريس، ندوة ولقاء مع الاديبة الجنوب سودانية التي تؤلف باللغة العربية أستيلا قايتانو والمترجمة مارتشيلا روبينو الإيطالية الأصل التي تترجم بالعربية والفرنسية.

افتتحت الندوة بكلمة ترحيب من الاستاذ علي المرعبي، ثم تحدث الأستاذ محمد الاسباط وقدم أضاءة عن الادب السوداني، ثم تحدثت الاديبة أستيلا قايتانو حيث أبدت وجهة نظرها بالأدب الجنوب سوداني من خلال رواياتها الاربعة التي صدرت في السنوات الأخيرة، ثم تحدثت المترجمة مارتشيلا روبينو وهي بذات الوقت استاذة جامعية للأدب العربي في فرنسا عن تجربتها ومعرفتها للأدب العربي.

في المداخلات تحدث الكثير من الحضور منهم: السفير السوداني عمر مانيس والكاتب المصري د.صفوت حاتم، والزميل هلال العبيدي.

وقد غصت القاعة بالحضور خاصة من الجالية السودانية في فرنسا الذين أثروا الندوة بمداخلاتهم القيمة وطرحوا على الروائية الجنوب سودانية الكثير من الأسئلة.

وفي نهاية الندوة تم تكريم الروائية والمترجمة وقدمت لهما شهادات شكر وتقدير وميداليات من مركز ذرا للدراسات والأبحاث بفرنسا، ومن اتحاد الصحفيين والكتاب العرب في أوروبا، ومن مؤسسة كل العرب، وقد شارك السفير عمر مانيس بتقديم الشهادات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى