رئيس التحريرعلي المرعبي

محمود دياب الأحمد: انزال اقسى العقوبات بحق هذا الوحش

محمود دياب الأحمد: انزال اقسى العقوبات بحق هذا الوحش
شارك

:محمود ذياب الأحمد

انزال اقسى العقوبات بحق هذا الوحش

بعد أن اعلنت وزارة الداخلية العراقية يوم السبت 27 حزيران 2020 توقيف آمر الفوج السادس في قيادة شرطة محافظة صلاح الدين العقيد طه شهاب الاسودي بعد قيامه بإغتصاب فتاة في مدينة سامراء، أرسل الاستاذ محمود ذياب الأحمد وزير داخلية العراق السابق هذه الرسالة لوزير الداخلية الحالي

“السيد وزير الداخليه المحترم
أكيد جنابك الكريم تعرفني وأنا شغلت موقعك الحالي قبل ٢٠ عاما ولدي تفاصيل عمل وزارة الداخلية، سأذكر بعض مهامها لتعلقه بالموضوع الذي سأتطرق اليه، من اهم واجباتها (حفظ أمن المواطن وماله وعرضه) كما تعلم هناك شعار يصلح لكل زمان وهو (الشرطة في خدمة الشعب) والشرطة العيون الساهرة والناس نيام، وغيرها من المفردات المعروفة، وأشهد امام الله هناك اصلاء كان ادائهم مفخرة يعتز به أبناء شعبنا العظيم.
السيد وزير الداخلية المحترم.
إطلعت هذا اليوم على حادثة اغتصاب إمرأة عراقية من قبل عقيد في الشرطة، وعلمت ايضا بأن وزارة الداخلية تحقق في الموضوع. إن صح هذا الخبر الصادم لي ولكل عراقي شريف، يجب ان تكون عقوبة هذا الدوني تتناسب مع فعله الإجرامي بحق إمرأة عفيفة طاهرة. يبدو هذا الجبان أراد ان يعاقب عائلة هذه المرأة بهذه الطريقة كونه ناقص غيرة وشرف. أسالك بالله هل هذا التافه يصلح الاستمرار بالخدمة.
ماهي قيمة العقوبة أمام إنتهاك عرض عراقية لا ذنب لها؟ هل ستكون هناك ضغوط على وزير الداخلية لتخفيف العقوبة او تسويفها؟ أتمنى عليك بأن تعتبر هذه العراقية إبنتك او أختك فكيف ستتصرف؟ وأقول لجنابك الكريم (من مات دون عرضه وماله فهو شهيد).
عليك بهذا الوحش وإنزال أقسى العقوبات بحقه ولتجعل من هذه الحادثة دراسا لكل واطي عديم الشرف يتناقله الناس لعشرات السنين.
أعان الله شعبنا على بلواه.
محمود ذياب الأحمد
وزير داخلية العراق السابق”.

و كانت هذه الحاثة موضع تداول كبير على التواصل الإجتماعي، بعد أن تقدمت عراقية بشكوى بعد تعرضها للإغتصاب من العقيد طه شهاب الاسودي. و قالت وزارة الداخلية أنه: “بتاريخ 8 حزيران تم سحب يد العقيد آمر فوج الطوارئ السادس من منصبه، وتم ايداعه بالتوقيف بناء على الشكوى المقامة ضده في مكتب مكافحة إجرام سامراء من قبل المواطنة لقيامه بالاعتداء على شرفها”.
وقال مدير دائرة علاقات واعلام وزارة الداخلية اللواء سعد معن في بيان: ” أن قضية العقيد طه شهاب المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وملابساتها الاعتداء على شرف مواطنة، ان الاجراءات القانونية اتخذت من قبل قيادة شرطة صلاح الدين”.
وأوضح: انه بتاريخ 15 حزيران أصدر قاضي التحقيق قرارا بتوقيفه وفق المادة 393 من قانون العقوبات ولا زال موقوفا.

شارك برأيك وأضف تعليق

كل الحقوق محفوظة لدى مجلة كل العرب 2020 ©