مقالات كل العرب

إنشاء أول مركز مستقبل للفضاء في السعودية تعزيزا لمكانتها في إقتصاد الفضاء العالمي

شارك

إنشاء أول مركز مستقبل للفضاء في السعودية تعزيزا لمكانتها في إقتصاد الفضاء العالمي 

 

أ. جواهر بوكثير

منذ سنة 2003 أصبح المنتدى المفتوح منصة حوارية بين القادة و الخبراء الدوليين و هو فرصة لمناقشة أهم القضايا و الشؤون العالمية من ضمنها المتعلقة بمجال الفضاء الخارجي.

تزامنا مع تفاعليات المنتدى المفتوح المقام بالرياض يومي 28 و 29 أبريل 2024، وقعت وكالة الفضاء السعودية و المنتدى الاقتصادي العالمي لإنشاء إتفاقية يوم 29 أبريل لإنشاء “مركز مستقبل للفضاء” للأغراض البحثية.

وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية الدكتور محمد بن سعود التميمي، والمدير العام للمنتدى الاقتصادي العالمي ورئيس مركز الثورة الصناعية الرابعة جيريمي يورجنز، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية المهندس عبدالله السواحه، ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورغي برينده.

يعد المركز الأول من نوعه و يعكس مبادرة رائدة ضمن شبكة مركز الثورة الصناعية الرابعة المتخصصة في مجال الفضاء الخارجي و ذلك تماشيا مع الإستراتيجية الوطنية للسعودية 2030 الهادفة إلى بناء مستقبل مميز و رفع جودة الحياة في المملكة.

سيتولى المركز تعزيز الشراكات بين القطاعين العام و الخاص في مجال الفضاء و تطوير إقتصاد الفضاء من خلال الإبتكار، الإستدامة و الحوكمة عبر دمج أفضل ممارسات المنتدى الاقتصادي في قطاع الفضاء العالمي.

و في هذا الإطار، أكد محمد بن سعود التميمي أن ” هذا المركز ملتزم إلتزاما راسخا بتحفيز إقتصاد فضائي عالمي ديناميكي و مزدهر و مستدام”.

و تبعا لذلك تعزز السعودية مكانتها في سوق الفضاء العالمي و تراهن على تكنولوجيا الفضاء.

 

صحفية من تونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى