مقالات كل العرب

تنظيم مؤتمر حول دور الفضاء في الحد من مستوى الفقر في إفريقيا

شارك

تنظيم مؤتمر حول دور الفضاء في الحد من مستوى الفقر في إفريقيا

أ. جواهر بوكثير

نظمت ” الفضاء في إفريقيا ” بالتعاون مع مفوضية الإتحاد الإفريقي مؤتمر دولي إستمر أربعة أيام من 2 إلى 5 ابريل 2024 بمركز تالاتونا للمؤتمرات في لواندا، أنغولا و تمحور حول “دور الفضاء في الحد من مستوى الفقر في إفريقيا” من خلال التركيز على كيفية إستثمار تكنولوجيا الفضاء في تطوير الزراعة والرعاية الصحية و الأمن.

إذ يعتبر الفضاء وسيلة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة أهمها القضاء الفقر، تقليص الفجوة بين الجنسين من خلال مشروع” فضاء للمرأة”، تحسين الحياة على الأرض و الفضاء للجميع.

و نظرا لأهمية مؤتمر إفريقيا 2024 في التشجيع على إستفادة الدول الإفريقية من تكنولوجيا الفضاء و إيجاد حلول للفقر، شارك في فعاليته صناع القرار من مختلف الحكومات الإفريقية ووكالات الفضاء الوطنية الإفريقية، 24 شركة خاصة و الناشطين في جميع قطاعات صناعة الفضاء في القارة الأفريقية مثل مركز الاستشعار عن بعد لدول شمال إفريقيا بالإضافة إلى وكالات الفضاء الدولية مثل وكالة الفضاء الروسية روس كوسموس و روستيخ الروسيتين، وكالة ناسا الأمريكية و وكالة الفضاء الأوروبية.

أتاح المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات في مجال صناعة الفضاء و طرح آفاق التعاون الدولي قصد تشجيع الدول الأفريقية لاستكشاف الفضاء الخارجي و الإستفادة منه.
صحفية من تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى