مقالات كل العرب

الصالون الدولي للسياحة في باريس

شارك

الصالون الدولي للسياحة في باريس

أ. ألفة بن سحبون

انطلقت يوم الثلاثاء 3/10/2023 فعاليات الصالون الدولي للسياحة في باريس IFTM Top Rosa . وتعتبر المشاركة العربية في هذا الصالون مهمة ،اذ تسعى كل دولة الى جلب عدد أكبر من المهتمين والعاملين في قطاع السياحة في العالم وعقد صفقات تعود بالفائدة وخاصة للتحضير للموسم السياحي القادم.


وكانت الاردن ضيف شرف هذه الدورة حيث عرضت جناحا متنوعا يبرز كل العادات والتقاليد الاردنية من خلال خيمة عرضت فيها تحف ومعرض صور كما تم عرض لوحات موسيقية للفرقة الوطنية من التراث الاردني ، واكد وزير السياحة الاردني مكرم القيسي ان الاردن تسعى من خلال مشاركتها الى جلب واستقطاب السياح الفرنسيين والاوروبيين خاصة خلال فصل الشتاء مشيرا الى اهتمام الوزارة بتطوير الخدمات السياحية في كل المناطق.


كما شهد الجناح التونسي هذه السنة تطورا ملفتا حيث عبر المدير العام للديوان الوطني للسياحة جمال بوزيد ،ان تونس تسعى الى ان تكون الوجهة السياحة الاولى في العالم وهي التي حققت اقبالا كبيرا للسياح الصائفة الفارطة.
كما اكدت مصر حضورها هذه السنة بالتركيز اكثر على الخدمات السياحية واكد الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عمرو القاضي، ان وزارة السياحة المصرية تعمل هذه السنة الى تغيير المعنى التقليدي للسياحة المصرية التي تنحصر في الاهرامات والمتاحف والحضارة الفرعونية .
هذا وتختتم اليوم هذه الدورة التي تتجدد سنويا كاكبر لقاء دولي للسياحة في باريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى