مقالات كل العرب

الفنان ثامر حسني يحيي حفل اختتام المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس

شارك

الفنان ثامر حسني يحيي حفل اختتام المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس

كل العرب- أ.سنيا البرينصي


تم الإعلان في تونس عن برنامج المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته ال 23 تحت شعار ”الفنون والثقافة تجمعنا” التي تنعقد من 12 إلى 25 جوان/يونيو الجاري بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.
وتنعقد الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمشاركة وزارة الثقافة التونسية، وذلك لأول مرة في تاريخ هذه التظاهرة الاعلامية والفنية والتكنولوجية.
وقال المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان، في تصريح ل “كل العرب، إن الدورة ال 23 للمهرجان مختلفة عن سابقاتها كما أنه يتم العمل على تطوير هذا الحدث الثقافي مستقبلا ليكون لوحة لكل البلدان العربية.
وأبرز سليمان المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون أصبح تقليدا نموذجيا للعمل العربي المشترك خاصة في المجال الثقافي.
وأضاف عبد الرحيم سليمان أن حفل اختتام المهرجان سيحيه الفنان المصري ثامر حسني.
ويتضمن برنامج المهرجان، بالإضافة إلى حفلي الافتتاح والاختتام، العديد من الندوات والمؤتمرات حول الإعلام السياحي والدراما العربية في العصر الرقمي والذكاء الاصطناعي وأدواته في إنتاج المحتوى والتعليق الرياضي والأفلام الوثائقية وإنتاج وإخراج مختلف البرامج الإذاعية والتلفزية، إلى جانب تنظيم مسابقات إذاعية وتلفزيونية وتكريم عدد من المبدعين.
كما ستتم إقامة معرض على كامل مساحات الفضاءات المفتوحة بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بتونس يشارك فيه حوالي 80 عارضا من صناع الصوت والصورة يمثلون القارات الخمس ويتوزعون على نحو 100 جناح.
جدير بالذكر أن الدورة 22 للمهرجان أقيمت في المملكة العربية السعودية السنة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى