مقالات كل العرب

دفن جثث مهاجرين اصيلي جرجيس في مقبرة الغرباء تحت جنح الظلام دون اعلام اهاليهم: لغز حير الشعب التونسي

شارك

دفن جثث مهاجرين اصيلي جرجيس في مقبرة الغرباء تحت جنح الظلام دون اعلام اهاليهم: لغز حير الشعب التونسي

أ. سلمى الحلواني

كل العرب- خاص من تونس

تشهد مدينة جرجيس التابعة لولاية مدنين التونسية منذ ايام حالة احتقان و غضب لا حد لهما بسبب عملية هجرة غير شرعية فقدت جرجيس من خلالها 18 نفرا اغلبهم شباب في مقتبل العمر …ابناء جرجيس هم شباب ارادوا تحسين ظروفهم المعيشية من خلال مهاجرة البلاد بعد ان تم رفض اعطاء التاشيرة لاحدهم …وهي امراة متزوجة ولديها رضيعة راحت ضحية بعنوان ‘حيوان بحري مجهول.
ما اثار الجدل اكثر فاكثر هو ان جثث ابناء جرحيس تم دفنها في مقبرة الغرباء دون اعلام الاهالي ….اعتقدت السلطات ان الابناء المفقودين افارقة و ليسوا تونسيين و ان عملية الدفن دون القيام بالاجراءات اللازمة قبل الدفن وهي التحليل الجيني و تقرير الطب الشرعي.
سي كريم وهو أب الرضيعة المفقودة صرح ان ابنته صنفت كائنا بحريا غريبا …وقد قام احد الاهالي بالتعرف على ابنه من خلال الملابس التي يرتديها و لو الملابس لما ادركوا انه ابنهم خاصة و انه لم يتم اخد عينة تحليل جيني.
تم التلاعب بمشاعر اهالي جرجيس باسهل مايكون ففي الوقت الذي كانوا فيه في عرض البحر يبحثون عن ابنائهم كان البعض منهم تحت الارض في مقبرة الغرباء …ويعود الفضل في ايجاد الجثث المفقودة الى بحارة جرحيس الذين خرجوا تطوعا للبحث عن ابناء مدينتهم و لايزال البحارة مستعدون للبحث عن الجثث المرمية في البحر علما و ان عملية الحرقة هذه تمت يوم 26 سبتمبر 2022 اي منذ 17 يوم.
ويعود الفضل في حل اللغز الى المدونة يسرى بولسان التي تابعت القضية من اولها الى اخرها ولازالت مستعدة لمتابعة ملف ابناء مدينتها و قد لاقت في هذا الخصوص دعما كبيرا من الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي الذين ابدوا تعاطفهم اللامحدود مع هذه القضية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى