كل السياسة

روسيا: لا اتفاق حتى الآن حول تبادل سجناء مع أميركا

شارك

أكدت روسيا، أمس، أن محادثات تجري بشأن تبادل سجناء بين موسكو وواشنطن، لكنها لم تُفضِ إلى نتيجة، بعد إعلان وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أنه سيتحدث «في الأيام المقبلة» مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، لمناقشة عرض أميركي في هذا الشأن.

وكان بلينكن صرح في مؤتمر صحافي، مساء الأربعاء، أنه سيتحدث «في الأيام المقبلة» مع نظيره الروسي، لمناقشة عرض أميركي من أجل التوصل إلى الإفراج عن أميركيين لدى موسكو، مؤكداً أن المحادثة الهاتفية «لن تكون للتفاوض بشأن أوكرانيا».

وقال بلينكن: «أعتزم إثارة قضية تشكل أولوية بالنسبة لنا: تحرير بول ويلان وبريتني غراينر الموقوفين من دون وجه حق، واللذين يجب أن يسمح لهما بالعودة إلى بلدهما».

وأضاف «قدمنا عرضاً قبل أسابيع لتسهيل الإفراج» عن المعتقلين الأميركيين، مشيراً إلى أن «حكومتنا تواصلت بشكل متكرر ومباشر بشأن هذا الاقتراح، وسأستغل المحادثة للمتابعة شخصياً».

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في بيان، إن الرئيسين جو بايدن وفلاديمير بوتين أمَرا بإجراء محادثات لتبادل السجناء، موضحة أن المفاوضات «تجريها السلطات المختصة. ولم تتحقق نتيجة عملية حتى الآن».

وأشارت إلى أن هذه المسألة تعود باستمرار منذ القمة التي عقدها رئيسا البلدين في يونيو 2021 في جنيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى