مقالات الموقع الالكتروني

ريادة المرأة  سياسيا  بزووم سينما  

فتيحة النوحو

شارك

ريادة المرأة  سياسيا  بزووم سينما  

 

فتيحة النوحو

 

تنعطف المخرجة المسرحية المغربية نعيمة زيطان بقناعاتها الفنية الملتزمة من الركح لزووم الكاميرا لتقارب ثيمة ريادة المرأة في الشأن السياسي خاصة وان المغرب يعيش في قلب الحدث السياسي وذلك من خلال الاستحقاقات التشريعية المحلية والجهوية المقرر تنظيمها يوم الثامن من أيلول الجاري.

ويهدف فيلم “رائدة” الذي اخرجته نعيمة زيطان والتي تولت أيضا كتابة السيناريو بمعية الممثل سعيد عامل المشارك في العمل والذي انجز في إطار برنامج الشراكة الذي يجمع مسرح الاكواريوم، مع منتدى الفدراليات – كندا- فرع المغرب إلى تمكين المرأة من أدوار الريادة السياسية للمرأة بما فيها مراكز القرار.

ويحكي الفيلم عن سيدة تدعى سهام والتي تؤديها الممثلة ساندية تاج الدين كبطلة للعمل والتي تجسد دور طبيبة ومناضلة، تهتم بالشأن العام، تساعد النساء على تجاوز محنهن الصحية، تقرر ان تخوض غمار الانتخابات لتجد زوجها اول المعارضين معتقدا انها تريد منافسته، هو الذي لم يهتم قط بالسياسة ناهيك عن الصد الذي حوصرت به من قبل بعض زملاءها في الحزب.

وقد تم تصوير الفيلم -الذي شارك فيه كل من الممثل أمين الناجي والممثل محمد الشوبي وايوب كويطا وغيرهم – في ضواحي مدينة مراكش المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى