مقالات الموقع الالكتروني

من الأنبار ينطلق مهرجان الاغنية العراقية “الملتزمة”

شارك

من الأنبار ينطلق مهرجان الاغنية العراقية “الملتزمة”

 

عقدت اللجنة التحضيرية للمهرجان الأول للأغنية الشبابية الملتزمة بالعراق، إجتماعا تشاوريا في قاعة المؤتمرات في المدينة السياحية بالحبانية برئاسة مستشار محافظ الانبار للشؤون الثقافية علي سليمان الدليمي، وحضور الدكتور محمد المحاويلي والفنانين عمر محمد فاضل العواد وجمعة العربي والدكتورة فريال الحميري، إضافة الى نقيب فناني الأنبار الدكتور فاروق العيساوي وعدد من اعضاء اللجنة التحضيرية في الأنبار.

تم تحديد موعد المهرجان في شباط الجاري وبرعاية من قبل محافظ الأنبار الدكتور علي فرحان الدليمي، وبمشاركة نخبة من شعراء وفناني العراق والوطن العربي، ضمن رسالة توجهها الأنبار تزامنا مع حملة البناء والإعمار والتعايش السلمي، التي تشهدها المحافظة.

وحول المهرجان قال الفنان عمر محمد فاضل العواد: نسعى دوماً لخدمة بلدنا الحبيب من الجوانب الفنية وهذا المهرجان يهدف الى توطيد التعايش السلمي ودعم الاغنية الشبابية الملتزمة.

واضاف العواد قائلاً: تسعى اللجنة التحضيرية لمهرجان الأغنية الشبابية الملتزمة بأقامة المهرجانات القادمة في ربوع العراق، حيث تقام المهرجان الاول في الأنبار في 14 الشهر الجاري والمهرجان الثاني ببغداد في 21 منه، و المهرجان الثالث بأربيل في 29.

وتضم المهرجان العديد من الأغاني والأناشيد الشبابية الملتزمة باللغات العربية والكوردية والتركمانية والسريانة، بحيث تشكل كافة مكونات وأطياف الشعب العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى