مقالات كل العرب

جماهير شعبنا تحبط محاولات النظام لمصادرة القرقيعان.. و احتفاليات جماهيرية في كل القطر الأحوازي

شارك

جماهير شعبنا تحبط محاولات النظام لمصادرة القرقيعان واحتفالات جماهيرية في كل القطر الأحوازي

أ. يوسف عزيزي

بعد تحذيرنا يوم امس من محاولات الإستخبارات الإيرانية لتفريغ مبادرات شعبنا من مضمونها الوطني والنضالي إلى أمور انحرافية اخرى جاء رد جماهير شعبنا سريعا وفي نفس احتفال الاستخبارات في معرض سيد خلف حيث هتف المتظاهرون “بالروح بالدم نفديك يا أحواز” وهذا يعني طوز بك يا استخبارات وطوز بعناصرك المحلية.

كما ان شعبنا ادرك بوعيه المتوهج، لعبة النظام في سيد خلف في تحويل احتفال قرقيعان الشعبي إلى احتفال حكومي دون طرح اي مطالب اجتماعية وثقافية ملحة بل ركزوا على غزة ،فبالرغم من تعاطف معظم اطياف شعبنا مع الشعب الفلسطيني لكنهم اعتبروا ذلك خديعة من قبل النظام الإيراني لان نفس النظام لم يسمح لحد الان بإقامة مظاهرة عربية احوازية مستقلة لدعم أشقاءه العرب في غزة. كما وفي نفس ليلة البارحة قامت جماهيرنا في حي “الزوية” بمدينة الأحواز باحتفال قرقيعان وقاطعوا احتفال سيد خلف الحكومي.

وقد وصلتني صور وفيديوهات تؤكد احتفال أطفالنا ونساءنا وشبابنا في مدن رامز والمحمرة بعيدا عن التدخلات الحكومية تشاهدونها هنا.

واتوقع ان تصلني صور اخرى من مدن ومناطق مختلفة من قطر الأحواز الحبيب . أنا متأكد ان شعبنا العربي الاحوازي الذي خلق وطور مبادرة القرقيعان الثقافية كمناسبة وطنية أحوازية سيخلق في المستقبل مبادرات اجتماعية وسياسية تبهرنا وتبهر الشعوب في إيران والمنطقة .

احد مستشفيات لندن ١٧ مارس ٢٠٢٤ (١٧ رمضان ١٤٤٥)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى