كل الثقافة

ملتقى الشعر الشعبي في بريطانيا يقيم مهرجانه السنوي الثاني في لندن

شارك

ملتقى الشعر الشعبي في بريطانيا يقيم مهرجانه السنوي الثاني في لندن

خاص كل العرب  – لندن

أكمل ملتقى الشعر الشعبي في بريطانيا استعداداته لاقامة مهرجانه السنوي الثاني في لندن حيث عقد الملتقى عدة اجتماعات لهيئته الإدارية تم فيها إقرار تنظيم المهرجان هذا العام، والذي سيقام في الثاني من فبراير ٢٠٢٤ في مسرح البهافان وسط العاصمة البريطانية.
وسيتم في المهرجان الذي يديره رئيس الملتقى الشاعر هاني الجوراني استذكار الشاعر الرحل سمير صبيح لما كان له من دور مؤثر في حركة الشعر الشعبي العراقي وخاصة في فئة الشعراء الشباب.
ويشارك في المهرجان هذا العام عدد من الشعراء الشعبيين العراقيين المقيمين في بريطانيا منهم حمود كريم وناصر البدري وانمار شدود ومحمد الجاسر وطارق الجشعمي وأحمد والي وعبد الله الكوخ الذي شارك في مسابقة شاعر المليون.

وتحدث رئيس ملتقى الشعر الشعبي في بريطانيا الشاعر هاني الحوراني عن المهرجان قائلا (تم الإستعداد لاقامة المهرجان السنوي في نسخته الثانية كما تم تجهيز الأمور اللوجستية والتنسيق مع الشعراء المشاركين كذلك من المتوقع حضور عدد كبير من أبناء الجالية العربية والعراقية على وجه الخصوص، كما تمت دعوة عدد كبير من الادباء والمثقفين من مختلف المدن البريطانية.
وأضاف (يسعى المهرجان إلى مد جسورالتواصل بين جميع أبناء الجالية العراقي في مختلف مدن بريطانيا من عن طريق الشعر والادب، كذلك العمل على خلق فرص التواصل بين الشعراء العراقيين وبدلهم الأم عن طريق التعريف بهم وتوفير منصة يقدمون فيها إبداعهم، ونحن في الملتقى نعمل على إحياء الموروث الشعبي ونقل اللغة المحكية للاجيال التى ولدت في بريطانيا، كما نطمح إلى التوسع وإقامة الأماسي في الدول الأوروبية، فضلاتنا أن المنتدى هو بيت لكل الشعراء العراقيين الراغبين في المشاركة وتقديم قصائدهم للجمهور من بلدان أوربا حيث لا توجد لديهم جهات او مؤسسات تحتضن إبداعهم، ويبقى هدفنا الأهم استقطاب الشباب المقيمين في بريطانيا وتعريفهم بالإرث الثقافي العراقي وإشراكهم بشكل فاعل من اجل رفد حركة الشعر واستمراريتها).

ومن الجدير بالذكر أن الملتقى قد اقام أماسي شعرية في مناطق مختلفة من بريطانيا منها مانشستر وبرمنجهام ولندن ونظم حفل تخرج أحد أبناء الجالية لدعم العلم والتشجيع على الدراسات العليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى