مقالات كل العرب

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته ال23 … لأول مرة شراكة مع وزارتي السياحة والثقافة التونسيتين…..ومسرح قرطاج على الخط

شارك

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته ال23 ..
لأول مرة شراكة مع وزارتي السياحة والثقافة التونسيتين…..ومسرح قرطاج على الخط

تونس / خاص – كل العرب – ريم شاكر

انعقدت اليوم الثلاثاء 6 جوان 2023، ندوة صحفية بمقر اتحاد اذاعات الدول العربية بالمركز العمراني الشمالي بتونس العاصمة، اين تم الإعلان عن برنامج الدورة 23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته، والذي ينتظم هذه السنة تحت شعار “الفنون والثقافة تجمعنا”.
ويمتد المهرجان من 12 إلى 15 جوان 2023 والذي ينتظم هذه السنة بمشاركة وزارة السياحة التونسية ووزارة الشؤون الثقافية التونسية لأول مرة في تاريخ هذه التظاهرة إضافة الي الشركاء العاديين وهما مؤسستي الإذاعة والتلفزة للدولة التونسية.
هذا وقد حرصت جميع الأطراف على ان تكون هذه الدورة متميزة، انطلاقا من حفل الافتتاح الذي تتولى تقديمه المذيعة التونسية يسر بلحاج علية. حفل الافتتاح لهذه الدورة يحتوي على عديد الفقرات أهمها تكريم الضيوف وهم ثلة من الشخصيات التي تألقت واتسمت مسيرتها بالتميز. ويشهد حفل الافتتاح تقديم العرض الفني الغنائي للفنان محمد علي كمون ” 24 عطر” والذي تم تطويعه ليواكب الأنماط الموسيقية من جل الأقطار العربية. ويحط المهرجان الرحال في سهرة الختام علي ركح المسرح العريق ..اجمل المسارح الرومانية ..مسرح قرطاج العريق حيث يقام حفل الختام والذي ينطلق بتوزيع الجوائز علي المتوجين والفائزين ليفسح المجال للفنان النجم تامر حسني الذي يغني من تونس لكامل جمهوره في العالم العربي حيث ينقل الحفل مباشرة عبر عدة قنوات فضائية.


هذا ويتضمن برنامج المهرجان عدة ندوات أهمها الندوة الدولية حول الإعلام السياحي والتي تنظم بالشراكة مع وزارة السياحة التونسية و ندوة حول الدراما العربية في العصر الرقمي والذكاء الاصطناعي وأدواته في إنتاج المحتوى والتعليق الرياضي والأفلام الوثائقية حيث سيتم مناقشة مواضيع متعلقة بإخراج وإنتاج مختلف البرامج الإذاعية والتلفزية.
بالإضافة إلى وجود مسابقات إذاعية وتلفزيونية ستتولى تقييمها لجنة تحكيم مستقلة باشرت مهمتها
عن بعد.


كما ستتم إقامة معرض على كامل مساحات الفضاءات المفتوحة بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي يشارك فيه حوالي 80 عارضا من صناع الصوت والصورة يمثلون القارات الخمس ويتوزعون على ما يناهز 100 جناح.
ويذكر ان المهرجان يعود في دورته الحالية الي تونس بعد ان غاب عنها خلال السنة الماضية حيث أقيم بالمملكة العربية السعودية لأول مرة منذ انطلاقه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى