مقالات كل العرب

نزار الشعري: المطلوب تعزيز الوعي بقيمة الحرية في تونس

شارك

نزار الشعري: المطلوب تعزيز الوعي بقيمة الحرية في تونس

 

أ.سنيا البرينصي

عبر الناشط السياسي ومؤسس حركة “قرطاج الجديدة” نزار الشعري عن قلقه إزاء التحديات التي تواجه الحريات في تونس، مشيرا إلى ضرورة تعزيز الوعي بأهمية الحرية والتصدي للقيود والتضييقات التي يمكن أن تحد منها، بحسب تعبيره.
وحث الشعري، في كلمة له خلال ملتقى نظمته “حركة قرطاج الجديدة”، جنوب البلاد السبت، الشباب على المشاركة الفعالة في النقاشات المجتمعية والسياسية، وتعزيز الوعي بأهمية الحرية في بناء مستقبل أفضل لتونس.
وشدد الشعري على أهمية الحرية في تونس اليوم، مشيرا في هذا الخصوص إلى واقع الحريات والضغوط التي تتعرض لها، مشجعا الشباب على المشاركة في نقاشات واعية ومسؤولة حول هذا الموضوع الحيوي الذي يمثل تحديا للقيادات التونسية الحالية والمستقبلية.
وقال الشعري إن الحرية مكون أساسي ومحوري في تعزيز الديمقراطية وبناء مجتمع متقدم ومزدهر.
وتابع بأن الحرية ليست مجرد حق فردي، بل هي قيمة أساسية ينبغي أن تعترف بها كل المجتمعات، مبينا أن الحرية تشمل حرية التعبير والتجمع والتنقل والاختيار، وهي حقوق أساسية يجب أن تكون مضمونة لكل فرد في المجتمع.
كما أكد الشعري على ضرورة أن تكون الحرية مرافقة للمسؤولية، حيث يجب على الأفراد والقادة الاستفادة من حريتهم بشكل مسؤول وأخذ القرارات التي تعزز المصلحة العامة وتعزيز العدالة، وفق تقديره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى