أخبار كل العرب

مؤتمر صحفي لحملة (لأجل فلسطين) مع الحزب الوطني في جنوب افريقيا

شارك

مؤتمر صحفي لحملة ( لأجل فلسطين) مع الحزب الوطني في جنوب افريقيا

خاص كل العرب

عقدت في جوهان سبيرغ مؤتمرا صحفيا لحملة (لأجل فلسطين) في مقر الحزب الحاكم في جنوب افريقيا (ANC ) وذلك بعد إجتماع مطول عقد في مقر الحزب في جوهان سبرغ بين ممثل الحزب الرفيقة إنغلوفا مكياني وطاقم الحزب في الشؤون الخارجية والعلاقات الأكاديمية والسياسية والوفد الفلسطيني برئاسة الدكتور فيصل عرنكي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس دائرة شؤون المغتربين، وسعادة سفير فلسطين لدى جنوب افريقيا حنان جرار، والاستاذ قاسم عواد مدير عام دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية ، المنسق العام لحملة ( لأجل فلسطين ) والدكتور رمزي عودة الأمين العام للحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال الإسرائيلي والأبرتهايد.


وتناول الاجتماع التنسيق المشترك لفاعليات إحياء ذكرى النكبة في جنوب افريقيا، وإسناد خطاب دولة فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة الدورة 77.
وشددت الرفيقة إنغلوفا مكياني على أهمية العلاقات المتبادلة بين منظمة التحرير الفلسطينية وANC وأكدت على أهمية العلاقات الفلسطينية الجنوب افريقية في مواجهة الظلم الذي وقع على الشعب الفلسطيني.
من جانبه أشار الدكتور فيصل عرنكي الى أن موضوع النكبة يمثل الهوية والوعي النضالي الفلسطيني وأن جذور العلاقات الفلسطينية الجنوب افريقية امتدت منذ الراحل الشهيد ياسر عرفات والراحل القائد نيلسون منديلا، اللذان اسسا علاقات متينة بين الشعبين الفلسطيني والجنوب افريقي من أجل تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني والتحرر من الاحتلال والأبرتهايد.
وأوضح الاستاذ قاسم عواد منسق عام حملة ( لأجل فلسطين ) ضرورة إشراك الأخوة والرفاق في جنوب افريقيا في تبني هذه الحملة، وإسناد خطاب دولة فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة الدورة 77 ، والتي تتلخص في رؤية السيد الرئيس محمود عباس في تحقيق السلام والإستقرار في المنطقة، من خلال الانسحاب العاجل لقوات الاحتلال من الأراضي الفلسطينية المحتلة والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.
الدكتور رمزي عودة دعى أعضاء الحزب الوطني في جنوب افريقيا الى المشاركة الفاعلة في مؤتمر إعلان عمان الذي سيعقد تحت شعار الاحتلال الإسرائيلي والأبرتهايد ، مع أهمية تنظيم العلاقات المعرفية بين البلدين في هذا السياق من اجل كشف إنتهاكات الاحتلال المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وتوضيح واقع الأبرتهايد الذي يمارس ضد هذا الشعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى