أخبار كل العرب

يتقدمها مطلب إستحداث صيغة سكنية خاصة بهم

شارك

يتقدمها مطلب استحداث صيغة سكنية خاصة بهم

أ. جميل جربوع

النائب البرلماني محمد هاني يعد بنقل انشغالات ابناء الجالية الى السلطات العليا بالبلاد

وعد النائب محمد هاني عضو لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني خلال لقاء صحفي عقده ببلجيكا بنقل انشغالات ابناء الجالية الى السرطان المسؤولة بالبلاد.

هاني وفي لقائه بممثلين عن الجالية ببلجيكا وشمال فرنسا استمع الى جملة من المشاكل طُرحت عليه وتصدرت قائمة المطالب اعادة فتح مكتب الخطوط الجوية الجزائرية لمدينة ليل الفرنسية والمغلق منذ فترة مما تسبب في تذمر الجالية هناك خاصة منهم المتقاعدين وكبار السن الذين يجهلون طريقة اقتناء التذاكر الكترونيا، مما يكلفهم عناء التنقل الى مقاطعات أخرى وقطع كيلوميترات لاقتناء تذاكر السفر.

كما وعد النائب هاني كذلك بنقل انشغال ابناء الجالية المتعلق بتمكينهم من استحداث صيغة سكنية خاصة بهم بعدما وعدهم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بذلك سابقا، صيغة سكنية تمكنهم من اقتناء شققهم بارض الوطن مثل باقي ابناء الوطن بالداخل.

اللقاء كان فرصة للحديث عن مختلف الإنشغالات التي ترهق أبناء الجالية الجزائرية بالخارج وكذلك لتعزيز الروابط مع البلد الام .

وأعرب النائب هاني باسمه وباسم أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني في ذات السياق عن استعدادهم للاستماع إلى كل انشغالات الجالية الوطنية المقيمة بالخارج ورفعها إلى الجهات المختصة، مستذكرا قول رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بأن “الجالية الجزائرية جزء لا يتجزأ من الجزائر” والأهمية القصوى التي يوليها لأبناء الجالية والتي تجسدت في مختلف القرارات الهامة لفائدتهم في مقدمتها القرار الأخير المتعلق بتوسيع النظام الوطني للتقاعد ليشمل الرعايا الجزائريين المقيمين بالخارج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى