أخبار كل العرب

تأبين الراحل الدكتور عبدالعزيز المقالح في باريس

شارك

تأبين الراحل الدكتور عبدالعزيز المقالح في باريس

وكالة أنباء كل العرب APA

أقامت مؤسسة كل العرب الإعلامية و إتحاد الصحفيين والكتاب العرب في أوروبا و مركز ذرا للدراسات والأبحاث بفرنسا اليوم الأحد 4 كانون الأول- ديسمبر 2022 فاتحة و تأبين للراحل الكبير د. عبدالعزيز المقالح لمناسبة اسبوع على وفاته، في قاعة أوتيل حياة ريجنسي بباريس، حضرها العديد من المثقفين و الأدباء و الإعلاميين العرب، يتقدمهم الدكتور رياض ياسين عبدالله سفير اليمن في فرنسا.

 


افتتح التأبين بقراءة الفاتحة عن روح الراحل، ثم تحدث الأستاذ علي المرعبي الذي توجه بالدعاء و الرحمة على د. عبدالعزيز المقالح ثم قرأ السيرة الذاتية له.


تحدث بعد ذلك السفير د. رياض ياسين الذي اشاد بالدور المميز للراحل على الصعيد الوطني و الثقافي و العلمي، الذي ترك بصمة مميزة في تاريخ اليمن الحديث.
ثم تحدثت الأستاذة حميدة نعنع التي اضاءت على جوانب هامة من حياته العلمية و الأدبية و العروبية و ألقت مقاطع من قصيدة له.


تلاها السيد حميد سعيد عقبي الذي اشاد بالراحل الكبير، و الانجازات التي حققها للشعب اليمني بجميع اطيافه و مناطقه، و أوضح أن علاقة متينة ربطته مع الدكتور المقالح منذ عقود.


ثم تحدث الأستاذ وليد شميط عن تأثير العمق العروبي الذي تميز به الراحل.
ثم أثنى الأستاذ هلال العبيدي على التاريخ المشرف للدكتور عبدالعزيز المقالح.


و كانت هناك عدة مداخلات أخرى من المشاركين بالتأبين.
ثم قام الأستاذ علي المرعبي بتسليم السفير د. رياض ياسين عبدالله شهادة شكر و درع تقدير للراحل الكبير. و قدم الأستاذ هلال العبيدي ثلاث ميداليات، الأولى من مؤسسة كل العرب الإعلامية و ثانية من إتحاد الصحفيين والكتاب العرب في أوروبا و ثالثة بإسم مركز ذرا للدراسات والأبحاث بفرنسا، و وعد السفير بإيصالها إلى أسرة الدكتور الراحل في أقرب فرصة ممكنة، و قال انه سيقيم لهذه التكريمات جناح خاص في قاعة عدن الثقافية الموجودة بسفارة اليمن بباريس، ريثما ترسل إلى عائلة الراحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى