مقالات كل العرب

افتتاح المعرض الدولي للصناعة و الطيران في تونس

شارك

افتتاح المعرض الدولي للصناعة و الطيران في تونس

أ. سماح باشا

خاص كل العرب – تونس

 

تم اليوم الإربعاء 12 اكتوبر 2022 إفتتاح الدورة الثانية للمعرض الدولي للصناعة الطيران و الدفاع الذي تنظمه وزارة النقل بالتعاون مع وزارة الدفاع الوطني ممثلة في جيش الطيران من 12 إلى 16 أكتوبر الجاري بمطار النفيظة – الحمامات الدولي بمشاركة حوالي 120 شركة أجنبية في مجال صناعة الطيران والدفاع.

ويكتسي هذا المعرض بعدًا إقليميًا ودوليًا حضر فيه وزير الدفاع التونسي ووزير النقل و وزير التشغيل والناطق الرسمي باسم الحكومة التونسية إلى جانب رؤساء أركان جيوش الطيران ووفود عسكرية رفيعة المستوى وخبراء في المجال من 45 بلد شقيقة وصديقة.

ويمثل هذا المعرض فرصة للإطلاع على أحدث الابتكارات والتكنولوجيات الحديثة في مجال الطيران ونظم الملاحة الجوية ومنظومات الدفاع الجوّي والالتقاء بأهم ممثلي الشركات المصنّعة للتعريف بالقدرات الوطنية في ميدان صناعة الطيران.

وشاركت وزارة الدفاع الوطني في هذا المعرض باستعراض جوّي للطائرات عند افتتاح فعاليات المعرض وعرض للقفز بالمظلات للقوات الخاصة وبجناح حول تكوين الطيارين والمهندسين بمدرسة الطيران ببرج العامري والتكوين التقني في عديد الاختصاصات بمدرسة الاختصاصات الجوية بصفاقس.

كما ستنظم المؤسسة العسكرية بالمناسبة ملتقى علميًا حول علوم الطيران والفضاء والطائرات المسيّرة والمنظومات المضادة لها والذكاء الاصطناعي في علاقته بالأمن والدفاع في إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى