كل الثقافة

طفل إسباني ينافس كبار الفنانين بموهبة استثنائية

شارك

تمكّن الطفل أندريس فالنسيا، البالغ من العمر 10 أعوام، من احتلال مكان للوحاته الفنية في أهم المعارض العالمية، بل وبيعها بمبالغ زادت على 150 ألف دولار، لتأخذ مكانها بين مقتنيات مشاهير العالم والمهتمين بجمع القطع الفنية، ويبدو أن الجميع يشترون أعماله، بحسب ما قالت العديد من التقارير الصحافية.

وصنع أندريس التاريخ في ديسمبر الماضي من خلال كونه أصغر فنان على الإطلاق يعرض في صالة (Art Miami) الشهيرة، التي تعرض لكبار فناني العالم، حيث باع مجموعته الكاملة المكونة من 17 لوحة في ثلاثة أيام، بأسعار تراوح بين 5000 دولار و20 ألف دولار، وفقاً لما ذكرته «نيويورك بوست».

ويشمل المشترون الذين يمتلكون الآن نسخة أصلية من أعمال أندريس، المؤلف جوردان بلفور، والممثلة بروك شيلدز، والممثل تشانينج تاتوم، والممثلة صوفيا فيرغارا.

وفي يونيو الماضي، عرض أندريس أعماله في نيويورك بمعرض منفرد، حيث بيعت جميع الأعمال المعروضة، البالغ عددها 35 عملاً، وحققت ما بين 50 ألف دولار و125 ألف دولار، وفقاً لتقرير نشرته «نيويورك تايمز». وفي الشهر نفسه، بيعت لوحة «السيدة كيوب»، وهي تصوير تكعيبي ملون لامرأة أنيقة، في مزاد بنحو 160 ألف دولار في هونغ كونغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى