مقالات كل العرب

“اليوم التالي” من خطة محور الشر الأمريكي الصهيوني الصفوي

شارك

“اليوم التالي” من خطة محور الشر الأمريكي الصهيوني الصفوي.

أ. علي المرعبي

منذ أيام تشهد العاصمة الأردنية عمان تظاهرات دعما لغزة و ضد إجرام الكيان الصهيوني هناك، و هذا موقف لا خلاف عليه… و لكن سندخل بالتفاصيل لأن هناك ألف شيطان سيدخل معها…
التظاهرات يحركها الإخوان المسلمين، و التظاهرات السلمية و وفق القانون الأردني لا تتناسب مع “التعليمات” التي تصل للأخونجية بتفجير الأوضاع داخل الاردن و لمصلحة عدوين: الكيان الصهيوني و نظام الملالي.
لنفترض أن المتظاهرين وصلوا لسفارة الكيان الصهيوني و دمروها و اشعلوا النار بها.. ما هي استفادة أهل غزة من ذلك؟ لا شئ.
لنفترض أنهم انتقلوا للخطوة الأكبر و الاخطر و هي وصول مجاميع من المتظاهرين إلى الاغوار و الجسور مع الضفة الغربية المحتلة و التي هي تحت سيطرة الجيش الصهيوني فماذا سيحدث؟؟!!
قبل أي شئ، هل النظام الأردني – بغض النظر عن رأينا به – قادر على تحمل تبعات مواجهة على حدوده، سياسيا و عسكريا و اقتصاديا؟؟ خاصة اقتصاديا. طبعا لا.
في ظل هذه الفوضى التي يخطط لها من وراء الكواليس بين الكيان الصهيوني و النظام الصفوي، ماذا سيجري داخل الأردن؟ هل يعود شبح أيلول الأسود 1970 إلى البروز بشكل أخطر و أوسع يؤدي إلى صدامات بين العشائر الأردنية و الاخوة الفلسطينيين في الأردن (كلنا يتذكر التوترات التي تعقب مجرد مباريات كرة القدم) بالذريعة القطرية!!!
“اليوم التالي”.. أولا سيبدأ غياب الإعلام عما يحدث في غزة لمتابعة التطورات الخطيرة في الأردن و على تخوم الضفة الغربية.
ثانيا.. سيقوم الكيان الصهيوني إلى المرحلة الهامة بعد أن دمرت غزة و أصبحت منطقة غير قابلة للحياة إلى “الإنجاز الأهم” و هو الضفة الغربية.
ثالثا.. سيبدأ الكيان بمواجهة خلايا المقاومة في الضفة الغربية و حتى مع عناصر الأمن الفلسطيني و خلق بؤر حروب تؤدي إلى بداية تهجير مدن في الضفة الغربية إلى الحدود مع الأردن(كما حصل الآن في رفح) و الاستيلاء التدريجي على مدن و قرى الضفة الغربية.
هنا- في ظل الفوضى داخل الأردن- ستتحرك الميليشيات الإيرانية و تدخل الأردن بحجة دعم الشعب الفلسطيني و يتم السيطرة على الأردن لتصبح عمان خامس عاصمة عربية تحتلها إيران!!!
انا اقف ضد كل معاهدات السلام و التطبيع مع الكيان الصهيوني.. و مع حق الشعب الفلسطيني على كامل ترابه الوطني، و لكن كيف يمكن أن نحافظ على حقوقه في ظل الظروف الحالية؟ نظام رسمي عربي و إسلامي ضعيف و جبان و متخاذل..
من جهة ثانية: لماذا لا تتحرك مثل هذه التظاهرات في سوريا (بلد المقاومة و الممانعة) و تذهب الحشود إلى حدود الجولان المحتل للتضامن مع غزة؟؟ و لماذا لا يقوم حزب الله بدعم عسكري لأهل غزة و هو يمتلك القدرات العسكرية “لما بعد حيفا”؟؟؟!!! ام لأنهما ضمن المشروع الصفوي في الوطن العربي؟؟
على القوى الوطنية الأردنية و الفلسطينية في الأردن أن تتدخل بشكل عاجل و سريع لوقف المخطط الذي يقوم به الاخونجية بإستغلال عواطف الناس المؤيدة لأهلنا في غزة ضمن الضوابط الوطنية و الأمن القومي العربي، و لقطع الطريق على مخطط “اليوم التالي” الأمريكي الصهيوني الصفوي.. و دعونا من التصريحات العنترية التي تستغل عواطف الشعب..

في يوم الأرض
30 آذار – مارس 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى