أخبار كل العرب

“كل العرب” تكرم البطل فتحي نورين

شارك

“كل العرب” تكرم البطل فتحي نورين

الجزائر ـ خاص كل العرب

 

اقامت “كل العرب” بعد ظهر يوم الخميس 17 شباط ـ فبراير 2022 إحتفالية كبرى في الجزائر لتكريم لاعب الجيدو فتحي نورين الذي إنسحب من أولمبياد طوكيو لرفضه منازلة اللاعب الصهيوني تضامناً مع الشعب الفلسطيني، ومدربه عمار بن يخلف، بحضور شعبي كبير.

وقد حضر الاحتفالية مستشار سفارة فلسطين السيد اشرف البسيوني ممثلاً عن فلسطين، وعميد جامعة باتنة و عميد جامعة بريكة و اساتذة جامعيين و أطباء و رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي وشخصيات رياضية، اضافة الى نخب من الاساتذة الجامعيين والناشطين بالمجتمع المدني.

وقد بدأت الاحتفالية بكلمه ترحيب باسم كل العرب ألقتها الزميلة ليلى قيري قالت بها:

“السيدات والسادة الحضور

نرحب بكم اليوم في هذه الاحتفالية التي تقيمها مؤسسة كل العرب لتكريم لاعب الجيدو الجزائري البطل فتحي نورين ومدربه الجزائري الرائع عمار بن يخلف، هذا التكريم يأتي ضمن مباركة الموقف الوطني والأخلاقي الذي قام به اللاعب فتحي نورين برفضه اللعب مع اللاعب الصهيوني في دورة اولمبياد طوكيو الأخيرة. هذا الموقف سجله بكل فخر واعتزاز كونه التزماً بالخط الوطني والتزام ايضا بالموقف الأخلاقي”.

وأضافت: “اننا في مؤسسة كل العرب الملتزمين بالدفاع عن كل القضايا العربية العادلة والمشروعة، ونقف مع مطالب شعبنا في اي دولة عربية لأننا نعتبر ان حقوق الشعب هي الحق الاساسي وهي الحق التاريخي، ومن ضمن هذا المفهوم تقوم مجلة كل العرب ووكالة انباء كل العرب، بمتابعة النهج الوطني والعربي للدفاع عن هذه القضايا العادلة والمشروعة والتي يأتي في طليعتها قضية الشعب الفلسطيني وقضية الشعب الاحوازي

نشكر جميع من حضروا اليوم الى هذه الاحتفالية وتغلبوا مشقة وعناء السفر للوصول الى هنا، ونحيي السيد لخضر مباركي على جهوده معنا التي نقدرها عاليا، ونتوجه بالتحية للبطل فتحي نورين ومدربه عمار بن يخلف ولجميع الحضور هنا”.

وتابعت: “في هذه المناسبة اود ان انقل لكم تحيات زميلنا رئيس التحرير الاستاذ علي المرعبي وزميلاتي وزملائي اسرة التحرير وكتاب مجلة كل العرب على حضوركم، وهم يوجهون التحية للبطل الجزائري فتحي نورين، ونتعهد لكم ان موقفنا الوطني والعربي والاخلاقي سيستمر بذات الوتيرة منذ صدورها.

نحن في كل العرب مؤسسة اعلامية عربية مستقلة ليس لنا اي علاقة بأي نظام أو حكومة أو حزب أو أي جهة أخرى، ونعتبر ان استقلالية الإعلام مسألة هامة كي نتمكن من إتخاذ الموقف الشفاف من كل القضايا”.

وختمت: “ننتهز هذه المناسبة الكريمة التي تحتفل بها الجزائر بمناسبة يوم الشهيد الجزائري ونتوجه بالدعاء والرحمة لشهداء الشعب الجزائري الذين قاتلوا بكبرياء ورجولة وبطولة في كافة الميادين لنيل الاستقلال، كما نترحم على شهداء الشعب الفلسطيني، ونؤيد نضاله بالدفاع عن قضيته وعن حقه المشروع والعادل بالإستقلال والسيادة الوطنية. دمتم بكل خير وأهلا وسهلا بكم”.

ثم بدأت مراسم التكريم حيث قدم للاعب البطل فتحي نورين درع تكريمي وكأس وشهادة تقدير وميدالية، وقدم لمدربه عمار بن يخلف شهادة شكر وميدالية، ثم شهادة شكر وميدالية لممثل فلسطين، وشهادة تقدير للسيد لخضر مباركي، وتم توزيع العديد من شهادات التقدير لكل من ساهم في هذه الاحتفالية.

بعدها قرأت برقية الزميل علي المرعبي التي جاء بها:

” بسم الله الرحمن الرحيم

أتوجه بكل الشكر والتقدير للبطل الجزائري فتحي نورين على موقفه الوطني والعربي والاخلاقي المشرف بإنسحابه من ألعاب أولمبياد طوكيو، ورفضه منازلة اللاعب الصهيوني. كما اتوجه بالشكر ايضا لمدربه البطل عمار بن يخلف على ذات الموقف.

ايضا اتوجه بالشكر والتقدير الى جميع الحضور والتمس العذر لعدم تمكنني من الحضور الى الجزائر الغالية وأكون بينكم لأسباب شخصية وعائلية قاهرة.

بارك الله بجهود زميلتنا ليلى قيري التي كانت خير من قام بإنجاح هذه الاحتفالية، والتقدير للسيد لخضر مباركي على جهوده الطيبة. والشكر موصول لكل من ساهم وحضر هذه الاحتفالية. والله ولي التوفيق”.

وأختتمت الاحتفالية بالنشيد الوطني الجزائري والفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى