مقالات كل العرب

سناء هيشري: إتقان لُعبة الألوان سرّ نجاح اللّوحة الفنّيّة 

شارك

سناء هيشري: إتقان لُعبة الألوان سرّ نجاح اللّوحة الفنّيّة 

خاص ـ كل العرب

لوحتي تحت عنوان “بصمة حوّاء” تحْتفل بعالم المرأة التي جاهدت وناضلت من أجل تحقيق ذاتها وتكْريس حياتها للنّهوض بوطنها وتقدّمه.

من المُتعارف عليه أنّ لكلّ إمرأة سلبياتها وإيجابياتها، هناك نساء مناضلات في الماضي والحاضر نجحت في تحقيق ذاتها وعلوّ من شأنها وترك بصمة اسمها ذاكرة في التّاريخ والعكس في شخصيّة نساء أُخريات.

فنّي التشكيلي يرتكز بالأساس على مزايا وإيجابيات حوّاء، ولوحاتي الفنّيّة مرآة تري من خلالها جوانب مُشرقة وروح إيجابيّة تبعث برسالات مختلفة من الأمل والقوّة والإرادة.

للتجديد حرصتُ في لوحتي على عمليّة تبسيط إختيار الألوان، لنقل رسالة مُشبّعة بالطاقة الإيجابيّة، تُشعر المتلقّي براحة نفسيّة

ففي فلسفتي الفنّيّة،لا أعتقد أن اللوحات فقط مجرّد قطع فنّيّة للعرض، و إنّما هي لوحات مانحة للطّاقة المُتولّدة من الألوان و الأشكال، و التي تُأثّر في حياة الإنسان و ميزاجه!

من خلال دراستي في معهد “بول” للعلاج بالفنّ، وبحثي المستمرّ في سرّ الألوان التي لها تأثيرات تصل إلى أعماق النّفس، وتأثيرات قادرة على جلب الطاقة الايجابيّة والسلبيّة على حدّ السّواء، هناك لوحات فنّيّة لها تأثير إيجابي بألوانها العلاجيّة والمُعبّرة عن البهجة والعطاء والتّفاؤل وأخرى مرسومة بألوان تعكس السلبيّة والتّشائم وتنْقلْ رسالة خاطئة.

طريقتي في الرسم تكون عادة بأختيار نمط مُعيّن للألوان، ولكلّ لون له سرّه ولُغته وخصائص جماليّته، والحكم الوحيد في أناقة اللّوحة هو ذوق الفنّان ومدى تمكّنه في إستخدام عجلة الألوان.

جزء من لوحتي “بصْمةُ حوّاء” تحكي عن قصّتي وما أعيشه من تحدّيات في مجال الفنّ التشكيلي، لا أُسمّيها صعاب بل هي مواقف ودروس عظيمة ونضال من أجل الفنون التي تُظهر مدي تقدّم ورقيّ الشعوب.

تحدّيات كثيرة جعلتْ مني فنانة تبحث عن شئ مُختلف ومُميّز، ولا زلْتُ في حالة إكتشاف بحْثْ حتْما وبإذن الله سأصِلُ إلى الإبداع السحْري.

سناء هيشري فنانة تشكيلية وباحثة ومدرسة في الفنون الجميلة

من خريجة المعهد الملكي للفنون الجميلة ببروكسل

وخريجة معهد

“Paule académique”

للعلاج بالفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى